من هم المسنين

الكاتب : | بتاريخ : 07-01-2013 | التعليقات (0)

المسنين و الشيوخ و كبار السن ممن لديهم مشاكل صحيه هم اولا من اهلنا او من اقاربنا او حتى أحد والدينا يمكن يكون اب او ام يمكن يكون عم او خال فى نهايه الأمر رعايتهم واجب علينا بل يمكن تكون فرض علينا للبر بهم و رد الجميل او حتى ليغفر الله بها ذنب من ذنوبنا.
كبار السن ليس بالضروره من وصل سنهم اكثر من ستين سنه و انما هو فى حاجه ماسه لرعايه صحيه او لضروره مرضيه تستلزم هذه الرعايه.
اما الشيوخ فهم ليسوا فقط كبار فى السن انما الشيخ هو من شاخت قواه و ضعفت لاى سبب من الاسباب ممكن يكون فى سن متوسط او ليس بالكبير انما حدث عطل جعل الاعضاء شاخت عن قواها فلا يستطيع رعايه نفسه.
اذا رعايه المسنين او الشيوخ رعايه واجبه علينا لما فى الامر من ضروره و يجب ان تكون هذه الرعايه على علم و دراسه لما فيها من حساسيه لهذه الظروف و هؤلاء لما لهم من نفوس متالمه لما وصلو اليه و معاملتهم يجب ان تكون على قدر الدقه و المحافظه على الاسلوب اللائق بهم و بمستواهم و سنهم
فربما من نرعاهم كانو على مراكز او على علم وفير فلا يصح معاملتهم على انهم اعباء او معوقين لحياتنا فرد الجميل هو ان نبقى احترامهم كما كان لا ان نسلبهم هذا الاحترام لمجرد احتياجهم هذه الرعايه

أضف تعليقك